mdm24press جريدة إخبارية إلكترونية تهتم بقضايا الساعة ... mdm24Tv
TwitterFacebookGoogleYouTubeGoogle Maps

المغرب أصبح مجالا مثاليا للأعمال

INAUGRATION_MOSQUE_030317قالت صحيفة ABC الاشبيلية، في مقال حديث نشرته امس الأحد الماضي، إن المغرب تحول إلى مركز جديدة يجلب الشركات العالمية التي تطمح إلى التوسع عبر القارة الإفريقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المغرب أضحى القبلة الأولى لكل شركة عالمية تطمح إلى التوسع عبر السوق الإفريقي، بسبب المناخ المثالي للأعمال بالمغرب، وموقعه الاستراتيجي بالقرب من القارة الأوروبية وواجهة للقارة الإفريقية، إضافة إلى الإستقرار الذي تنعم به المملكة على مستوى الاقتصاد والشغل.

وأفادت الصحيفة أن أكثر من 6 آلاف و147 شركة من الأندلس تركز على المغرب كسوق أساسي لتوزيع منتجاتها عبر القارة الإفريقية، مضيفة أن هناك أيضا شركات كبرى مثل شركة AGQ Labs، وهي شركة مصنع للتكنولوجيا الكيميائية أقامت مصنعا لها بالمغرب وبالضبط في الدار البيضاء. وحقق هذا المصنع في وقت قياسي رقم معاملات فاق 2.5 مليون يورو.

AGQ Labs ليست الشركة الوحيدة من إقليم الأندلس التي قررت الإستثمار في المغرب، بل هناك أيضا شركة Athisa لمعالجة النفايات الطبية وإعادة تدويرها، التي تتوفر على مركزين للمعالجة وإعادة التدوير في كل من تطوان وبوسكورة وتطمح إلى فتح مركزين جديدين.