mdm24press جريدة إخبارية إلكترونية تهتم بقضايا الساعة ... mdm24Tv
TwitterFacebookGoogleYouTubeGoogle Maps

بعد تحقيق طويل.. فرنسا تفرج عن أحمد أحمد دون ملاحقة قضائية

DJI_0001أعلن مصدر في مكتب المدعي العام الفرنسي اليوم الجمعة أن السلطات الفرنسية أفرجت عن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد بعد استجوابه لساعات عدة في إطار تحقيق بشأن مزاعم فساد.

وقال المصدر لرويترز إن السلطات احتجزت أحمد أحمد، الذي يبلغ من العمر 59 عاما وهو وزير سابق في بلده مدغشقر، في الفندق الذي يقيم فيه في باريس أمس الخميس، لكن قاضي التحقيق أمر بإطلاق سراحه في مساء اليوم نفسه.

وأوضح المصدر أن رئيس الاتحاد الأفريقي أصبح حرا في مغادرة الأراضي الفرنسية لأنه “لا يخضع لإقامة جبرية ولم تصدر بحقه مذكرة ملاحقة قضائية”.

وفي سياق متصل أصدر الكاف بيانا رسميا مساء الجمعة جاء فيه أن رئيسه نقل عن المدعي العام بفرنسا كزافيه تارابو أن أحمد لا يواجه أي اتهامات.

وذكرت تقارير الشهر الماضي أن لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تلقت شكاوى من الأمين العام للاتحاد الأفريقي عمرو فهمي عن مزاعم فساد ضد أحمد. وأقيل فهمي من منصبه.

وقال المصدر إن استجواب أحمد شمل ادعاءات بالفساد بشكل “مباشر” أو “غير مباشر” وغسل أموال والانتساب لمنظمة إجرامية.

وكان أحمد، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، في باريس لحضور الاجتماعات السنوية للفيفا الأربعاء الماضي التي قال فيها جياني إنفانتينو، الذي أعيد انتخابه لولاية جديدة رئيسا للمؤسسة الدولية، إن الاتحاد الدولي يجب أن يتخلص من الصورة “المسممة وشبه الإجرامية” له.