mdm24press جريدة إخبارية إلكترونية تهتم بقضايا الساعة ... mdm24Tv
TwitterFacebookGoogleYouTubeGoogle Maps

إعادة نهائي الوداد والترجي.. غضب واتهامات بتونس

derby-wydad-raja-casablanca-ultras-green-boys-creators-winners-eagles-derb-sultan-botolive-botolive.com-ticketتصاعدت ردود الأفعال في الأوساط الكروية بتونس عقب قرار لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي وسحب اللقب من الترجي.

ونزل قرار “الكاف” عقب اجتماعه الطارئ أمس الأربعاء بالعاصمة الفرنسية باريس نزول الصاعقة على مشجعي الترجي بعد أقل من خمسة أيام على تتويج فريقهم باللقب للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه إثر فوزه على الوداد بهدف لصفر في مباراة توقفت في الدقيقة 58 إثر انسحاب لاعبي الوداد احتجاجا على إلغاء الحكم هدفا شرعيا لفائدته ورفض العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وبعد ساعات من الترقب والانتظار اتخذ الاتحاد القاري قرارا بإعادة مباراة الإياب بملعب محايد مع اعتماد نتيجة الذهاب (1-1) ومطالبة الترجي بإرجاع الكأس والميداليات بسبب “غياب الظروف الأمنية لاستكمال المباراة”.
وقال النادي إن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعا طارئا خلال الأيام المقبلة “للطعن في القرار لدى الجهات الدولية المختصة واتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن حق الفريق”.
وتحولت ردود الأفعال حيال المستجدات الأخيرة من مجرد حملة معارضة لقرار سحب اللقب من الترجي، إلى سجال عنيف بين أطراف تونسية وأخرى مغربية في وسائل الإعلام ومنصات التواصل.

واعتبرت أغلب التفاعلات أن نص قرار الكاف -الذي استند إلى غياب الأمن أثناء المباراة- يعد مسا لا فقط من سمعة الترجي وإنما من الدولة التونسية وأجهزتها الأمنية بشكل عام.

ووصف رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرار “الكاف” بأنه مهزلة، وقال عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر “من يشكك في أمن تونس يتحمل مسؤوليته، تحية لجمهور الترجي على انضباطه في المباراة ولن نسلم في حق الترجي وفي حق أي جمعية تونسية”.