mdm24press جريدة إخبارية إلكترونية تهتم بقضايا الساعة ... mdm24Tv
TwitterFacebookGoogleYouTubeGoogle Maps

“الامتحانات ستجرى في وقتها لّي جا مرحبا به ولّي ما جاش اتحمل مسؤوليته”

11990465_1932644303628239_3648809873914757208_nهدد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، طلبة كليات الطب العام وطب الأسنان والصيدلة بإجراء الامتحانات في موعدها المحدد، وقال إن “الامتحانات ستكون في وقتها لي جا مرحبا بيه، ولي ما جا اتحمل مسؤوليته”.

ودعا سعيد أمزازي طلبة الطب المضربين منذ ثمانية أسابيع إلى العودة للمدرجات واجراء الامتحانات، مؤكدا أنها ستجرى في مواعدها المحددة، محملا الطلبة مسؤولية تغيبهم عنها.

وقال سعيد أمزازي، اليوم الاثنين، في جواب عن سؤال قدمه فريق العدالة والتنمية حول مقاطعة طالبات وطلبة الطب العام وطب الاسنان والصيدلة للدروس النظرية والتطبيقية والتداريب الاستشفائية بكليات الطب، إن الحكومة استجابت لكل مطالب طلبة الطب المشروعة خلال اجتماع 12 أبريل الماضي.

وأشار أمزازي إلى أن الحكومة ووزارتي الصحة والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عبروا عن استجابتهم في اجتماع 12أبريل ل16مطلبا من مطالب طلبة الطب المشروعة، المتعلقة بالتداريب الاستشفائية والسريرية واعادة النظر في الملف الوصفي للتكوينات.

وأكد أمزازي، أن المشكل العالق، يكمن حاليا في رفض الطلبة الالتحاق بالأقسام والامتحانات، مطالبين بفصل القطاع العام عن الخاص ومنع الأطباء المكونين في الخارج أو بالجامعات الخاصة من اجراء مباراة الإقامة، بالإضافة لرفضهم السنة السادسة بالنسبة لطب الأسنان وأيضا الامتحان التأهيلي، وهي المطالب التي اعتبرها الوزير غير مشروعة وغير معقولة.