mdm24press جريدة إخبارية إلكترونية تهتم بقضايا الساعة ... mdm24Tv
TwitterFacebookGoogleYouTubeGoogle Maps

طبيب إسباني يفضح تلاعب البوليساريو بالأدوية الموجهة لفائدة سكان المخيمات

795c428a-1604-42a3-b140-5ab3bafe9e4fقال خوان سيربيرا، طبيب اسباني متطوع بمخيمات تندوف، إن هناك نقصا كبيرا في الأدوية بمستشفيات مخيمات تندوف، رغم أطنان الأدوية التي ترسل كمساعدات.
وأضاف سيربيرا في الشهادة التي أدلى بها في الفيلم الوثائقي الحصري “من تندوف إلى العيون – طريق الكرامة،” الذي بثته قناة ميدي1 تيفي مساء الأحد 14 أبريل، أن سكان المخيمات يعانون من أمراض مزمنة في ظل عجز موجود على مستوى المعدات الطبية و الأدوية، وهو ما يهدد حياة سكان هذه المخيمات. واستغرب الطبيب الاسباني من غياب الأدوية التي تصل إلى المخيمات بالأطنان في ظرف قياسي.

مما يؤكد بالملموس أن جبهة البوليساريو تتاجر في مأسي المحتجزين وتبيع الأدوية التي تحصل عليها عن طريق المساعدات الإنسانية لتحقيق أرباح شخصية.
وقالت المتطوعة الإسبانية دولسي روطا سوبياغا، إن هناك الكثير من وفيات الأطفال والأمراض، ونقصا كبيرا في البنية التحتية الصحية بمخيمات تندوف، رغم أن جبهة البوليساريو لا تقر بهذا الأمر.

وأضافت سوبياغا، حسب ما جاء في شريط وثائقي بثته قناة ميدي1 تي في امس الأحد، أنها كانت شاهدة على عدد من الحالات لوفيات رضع لغياب أية مساعدة طبية يمكن أن تقدم لهم بالمخيمات.