mdm24press جريدة إخبارية إلكترونية تهتم بقضايا الساعة ... mdm24Tv
TwitterFacebookGoogleYouTubeGoogle Maps

سلوى بشري القنصل العام للمملكة المغربية بتاراغونا”المملكة المغربية اصبحت حاضرة وبقوة باقليم اراغون”

56590946_143680080010424_5953113762209726464_nسرقسطة

في إطار السعي الدائم لتجويد خدمتها القنصلية بمدن المهجر عقدت السيدة “سرقسطة” القنصل العام للمملكة المغربية بتاراغونا الإسبانية محادثات مع عدد من المسؤولين المحليين بمنطقة أراغون.
وقد جاءت هاته اللقاءات كجزء مهم من أجل توطيد العلاقات الإسبانية المغربية بعد أن قامت السيدة سلوى بشري بزيارة إلى مجتمع اراغون حيت التقت بمندوب الحكومة المركزية في اراغون السيد” سانشيز بيريز ” والمندوب الفرعي من الحكومة في سرقسطة خوسيه اباديا تيرادو.
وقد شملت فصول هذا اللقاء عددا من المحاور والقضايا التي تهم حوالي 18000 شخصا من أبناء الجالية الدين يعيشون بهاته المنطقة.
كما كان هذا الاجتماع فرصة ممتازة لجناب القنصل العام السيدة بشري للمناقشة معمحاوريهافي عدد من الموضوعات المهمة التي تتعلق بشكل خاص باستثمارات منطقة أراغون في المملكة المغربية وكذلك وسائل تعزيز هاته الاستثمارات بإقامة مشاريع اقتصادية واجتماعية وثقافية بين الحكومة المغربية ومنطقة أراغون المستقلة ذاتيا وتعزيز سبل التعاون المشترك والمتبادل من أجل المنفعة العامة.
بالإضافة إلى ذلك وكجزء من سياسة الإنفتاح التي تقودها المملكة التقى الدبلوماسي المغربي بالمستشار (الوزير الإقليمي ) المسؤول عن الخدمات المقدمة للمواطنين “ماريا فيكتوريا بروتو كوسكويلا.”
حيت تدارس الجانبان خلال هذا الاجتماع عدد من النقاط الجوهرية المتعلقة بالجالية المغربية المقيمة في المنطقة المتمتعة بالحكم الذاتي كما اتفقوا على عقد أيام مغربية لاتينية مشتركة لتعزيز التعايش العقائدي والعيش المشترك بين الجالية المغربية والمجتمع المضيف.

عبد اللطيف الباز