mdm24press جريدة إخبارية إلكترونية تهتم بقضايا الساعة ... mdm24Tv
TwitterFacebookGoogleYouTubeGoogle Maps

أحزاب الأغلبية تلتزم الصمت حول الولاية الخامسة لبوتفليقة

16299032_1907885169445978_7774636111802446371_n كتبت صحيفة ( الجزائر) الالكترونية أن أحزاب الأغلبية، وبعد أن دخلت في مزايدة في مساندتها لبوتفليقة توقفت عن الحديث عن الولاية الخامسة، قبل أن تلزم الصمت بشكل محير بخصوص موضوع الانتخابات الرئاسية، منذ منتصف دجنبر الماضي.

وعبرت الصحيفة عن استغرابها إزاء المفارقة المتمثلة في كون هذه الأحزاب، التي كان يتعين عليها شغل الساحة السياسية في هذا الوقت، “اختارت” أن تلزم الصمت، مضيفة أن عمار غول، وهو الأول الذي دفع إلى الاعتقاد بأن النظام له مخططات أخرى سوى الولاية الخامسة، تكلم يوم السبت، لكن دون أن يقدم أي جديد وخاصة دون أن يقنع.

وأضافت الصحيفة أن الأمر نفسه يمكن أن يقال عن الخرجة المتزامنة للرئيس المؤقت لجبهة التحرير الوطني، الذي اكتفى بتقديم وعد بإخبار الرأي العام بأي قرار سيتم اتخاذه في أفق الانتخابات الرئاسية، قائلة إن ما يفهم هو أنه لم يتم بعد اتخاذ أي قرار.

من جانبها، لاحظت صحيفة (ألجيري باتريوتيك) أن عمار غول، وبعد أن دعا بإلحاح إلى عقد ندوة وطنية بهدف الإعلان عن تأجيل الانتخابات الرئاسية، أكد أن حزبه “سيقوم بدور مركزي وأساسي خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة”، مجددا دعوته لرئيس الجمهورية ل”الترشح لهذا الاستحقاق”.

وأوضحت الصحيفة أن عمار غول يتناقض في أقواله، من خلال إعطاء مبادرته أهدافا لا تمنع من توقع إجراء الانتخابات الرئاسية في ابريل المقبل.