mdm24press جريدة إخبارية إلكترونية تهتم بقضايا الساعة ... mdm24Tv
TwitterFacebookGoogleYouTubeGoogle Maps

واشنطن تفرض عقوبات قاسية على إيران ابتداء من اليوم الإثنين

Trump-Rouhani-864172أعلن مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، الاحد أن الحزمة الثانية من العقوبات التي سيتم إعادة فرضها على إيران ابتداء من يومه الاثنين هي “الأقسى من نوعها على الإطلاق”.

وقال رئيس الدبلوماسية الامريكية في تصريح لقناة (فوكس نيوز) إن العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران ساهمت في خفض الكثير من صادراتها النفطية، مضيفا “نسعى لإيصال حجم الصادرات إلى صفر”.

وأوضح أن سياسة الرئيس الامريكي دونالد ترامب المتمثلة في “أقصى قدر من الضغط” سيتم تنفيذها بالكامل اعتبارا من اليوم من أجل “ردع سلوك النظام الإيراني”.

وأشار الى احتمال تمديد الإعفاءات من العقوبات الممنوحة لثمانية دول لمواصلة استيراد النفط الإيراني، “لأنها تحتاج إلى مزيد من الوقت لتصل إلى الصفر”.

يذكر أن الولايات المتحدة أعادت فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، اعتبارا من 7 غشت 2018، والتي كانت معلقة نتيجة التوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران ومجموعة 5+1 (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا) الذي انسحبت منه الولايات المتحدة في ماي الماضي. وتشمل الحزمة الثانية من العقوبات قطاع الطاقة بالإضافة إلى عمليات التبادل المتعلقة بالمواد الهيدروكربونية الخام والتي لها علاقة ببنك إيران المركزي.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *