mdm24press جريدة إخبارية إلكترونية تهتم بقضايا الساعة ... mdm24Tv
TwitterFacebookGoogleYouTubeGoogle Maps

الكشف عن هوية ربان الفونطوم

5902425f829e7كشفت مصادر إسبانية, عن هوية المواطن الإسباني الذي نجحت بإيقافه البحرية الإسبانية, أمس الثلاثاء, بعد مطاردتها لقارب “زودياك” الذي كان يقوده, محملاً بعدد من المهاجرين السريين من السواحل المغربية في اتجاه الواجهة الإسبانية للبحر الأبيض المتوسط, ووجه برصاص البحرية المغربية, مخلفاً قتيلة وعدداً من الجرحي.
ونقلت وكالة “أوروبا بريس” اليوم الأربعاء, أن المواطن الإسباني الذي تم اعتقاله تتوافق الأحرف الأولى لإسمه مع JDQ وهو ضالع في 25 جريمة, وثماني جنح, وسبق أن تم اعتقاله 16 مرة, ووجهت إليه لائحتي اتهام.
ووفقاً لما نشرته وكالة “فرانس بريس” مساء أمس, فإن المواطن الإسباني كان يقود زورقه في السواحل المغربية, ورفض الامتثال لأوامر البحرية المغربية بالتوقف, ليتم إطلاق النار عليه “اضطرارياً” وهو الحادث الذي خلف قتيلة, وعدداً من الجرحى, وأوقع الربان الإسباني في الاعتقال.
وفي ذات السياق, كانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أكدت أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة طنجة, تمكنت مساء أمس, من القبض على شخصين يبلغان من العمر 35 و45 عاماً على التوالي, من بينهما مواطن إسباني يقيم بطريقة غير شرعية في المغرب, ينشطان في إطار شبكة إجرامية متخصصة في ميدان النصب والإحتيال, وتنظيم وتسهيل الهجرة غير المشروعة.
الجدير بالذكر أن هذا الحادث, يعد أول تدخل مغربي بإستخدام السلاح من أجل توقيف القوارب السريعة لنقل المهاجرين السريين بين السواحل المغربية والإسبانية التي أطلق عليها إسم فونطوم.