mdm24press جريدة إخبارية إلكترونية تهتم بقضايا الساعة ... mdm24Tv
TwitterFacebookGoogleYouTubeGoogle Maps

جمعية بإسبانيا تدعو «انفصاليي البوليساريو» إلى الانخراط في مبادرة الحكم الذاتي

23379999_1751928708172745_824940342065080642_nدعت جمعية أصدقاء الصحراء المغربية بإسبانيا «انفصاليي البوليساريو» إلى الانخراط في مبادرة الحكم الذاتي الموسع التي أعلن عنها جلالة الملك محمد السادس.
ووجهت المنظمة غير الحكومية الإسبانية نداء إلى «انفصاليي البوليساريو من أجل الانخراط في مبادرة الحكم الذاتي الموسع التي أعلن عنها جلالة الملك محمد السادس والهادفة إلى بناء مغرب موحد».

وأبرزت جمعية أصدقاء الصحراء المغربية بإسبانيا، التي تضم مواطنين مغاربة وإسبان، أن «النموذج الأقرب إلينا يتمثل في الدولة الإسبانية وحكوماتها الجهوية المتمتعة بالحكم الذاتي التي فضلت تجاوز الاختلافات وتغليب المصلحة الوطنية في إطار دولة واحدة وقوية وغير قابلة للتجزئة».

وبهذا الصدد تجري جمعية أصدقاء الصحراء المغربية بإسبانيا العديد من الإتصالات خاصة مع رؤساء الجمعيات المدنية والحقوقية بإسبانيا للتحلي بروح المسؤولية والتزام الحياد تجاه ملف الصحراء المغربية وعدم السكوت على جرائم البوليساريو والجهر بكل ما يقع في مخيمات التعذيب بالجنوب الجزائري.وكذالك الضغط على الحكومة الجزائرية لإخلاء سبيل المعتقلين وجميع سكان مخيمات تندوف المحتجزين مند أزيد من 42 سنة فوق أراضيها وتحث سيطرت إنفصالي البوليساريو والجيش الجزائري.