mdm24press جريدة إخبارية إلكترونية تهتم بقضايا الساعة ... mdm24Tv
TwitterFacebookGoogleYouTubeGoogle Maps

الملك يحل بروسيا يوم الأحد.

dc52962f714f1f9025885a4267edb04a_thumb_565كما كان منتظرا سابقا، تأكد اليوم الجمعة بشكل رسمي، بخصوص الزيارة التي سيقوم بها الملك، محمد السادس، إلى روسيا الاتحادية، حيث أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن الملك سيقوم بزيارة رسمية إلى روسيا، وذلك ابتداء من يوم الأحد المقبل.

ونشرت الوزارة بلاغا قدمت فيه بعض التفاصيل حول برنامج الزيارة الملكية، حيث أفاد المصدر أن العاهل المغربي سيجري محادثات رسمية مع نظيره، ورئيس روسيا، فلاديمير بوتين، كما سيترأس قائدا البلدين حفل توقيع مجموعة من الاتفاقيات الثنائية بين المغرب وروسيا تهم النهوض بمجموعة من المجالات، خاصة التجارية والاقتصادية والعسكرية.

وأوضح البلاغ أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تجمع المملكة المغربية بروسيا الاتحادية، وذلك بعدما تأجلت مرتين، حيث كان مقررا سابقا أن يزور الملك روسيا قبل نهاية السنة الماضية، بعدما تأجلت أولى كانت مقررة في الصيف الماضي.

يذكر أن آخر زيارة رسمية قام بها الملك محمد السادس إلى روسيا كانت في عام 2002، حيث وقع حينها على الإعلان الثنائي للشراكة الاستراتيجية بين المغرب وروسيا. وكان مستشاره ورجل الدولة القوي فؤاد عالي الهمة قد زار موسكو قبل أكثر من شهر، حيث أكدت مصادر أن الهدف منها كان الإعداد للزيارة التي سيقوم بها الملك ابتداء من يوم الأحد المقبل، 13 مارس الجاري