mdm24press جريدة إخبارية إلكترونية تهتم بقضايا الساعة ... mdm24Tv
TwitterFacebookGoogleYouTubeGoogle Maps

بلجيكا ترغب في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال المعلوميات

6340869-9563214أكد نائب الوزير الأول ووزير الأمن والداخلية ببلجيكا جان جامبون، أن التعاون بين المغرب وبلجيكا “نموذجي” في مجال تبادل المعلومات والممارسات الجيدة في مجال مكافحة الإرهاب.
وقال جامبون، في تصريح للصحافة على هامش زيارة وفد بلجيكي يقوده الوزير الأول شارل ميشال لمديرية نظم المعلوميات والاتصال والتشخيص التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، إن بلجيكا ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية خاصة في مجال أنظمة المعلوميات والاتصال والتشخيص، مضيفا أن هذه الزيارة تندرج في إطار بحث السبل والوسائل التي من شأنها تعزيز هذا التعاون.
وخلال هذه الزيارة، قدم مدير نظم المعلوميات والاتصال والتشخيص مراد النعيمي، للوفد البلجيكي توضيحات بشأن عملية الحصول على بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، منذ وصول الطلبات إلى غاية إرسال البطاقات إلى المصالح الجهوية.
وأعرب وزير الأمن والداخلية البلجيكي عن إعجابه بالتكنولوجيا “المتقدمة” المعتمدة في إنتاج بطاقة التعريف الإلكترونية، معبرا عن الأمل في الاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال، خاصة ما يتعلق بتحديد وأخذ البصمات.
وإلى جانب جامبون، كان الوزير الأول البلجيكي مرفوقا خلال هذه الزيارة، على الخصوص، بكاتب الدولة المكلف باللجوء والهجرة، تيو فرانكن، والمدير العام لمكتب الأجانب، فريدي روزمون، وسفير مملكة بلجيكا في الرباط وسفير المغرب في بلجيكا.
وخلال زيارته للمغرب التي تستمر يومين، وهي الأولى منذ تعيينه على رأس الحكومة الفدرالية، أجرى الوزير الأول البلجيكي مباحثات مع رئيس الحكومة ورئيسي مجلسي النواب والمستشارين.